AAA
 
بأعناق مرتفعة تزيّنها الميداليات، بعثة المنتخب الوطني تصل مطار دبيّ بعد عالمية البرتغال
30 November 2022

عادت بسلامة الله إلى أرض الوطن بعثة منتخب الإمارات لأصحاب الهمم بعد أن قدّموا مشاركة متميّزة في دورة الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر "IWAS" والتي أقيمت في مدينة "فيا ريال" البرتغالية في الفترة من السادس والعشرين وحتّى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
وقد استطاع أبطال المنتخب الوطني أن يحلّوا ثالثا من بين اثنتين وثلاثين منتخباً من كل أنحاء العالم بعد أن أحرزوا خمسة وعشرين ذهبيّة وستّة وعشرين فضّيّة وسبعة عشر برونزيّة في رياضات ألعاب القوى ورفعات القوّة والسباحة.
وتوجّه ذيبان سالم المهيري الامين العام للجنة البرالمبية الوطنية بالتهنئة لجميع أعضاء البعثة على سلامة الوصول أوّلاً ثم على الآداء المتميّز لهم جميعاً في الألعاب العالمية. وأكّد "المهيري" على أنّ ما حدث في البرتغال يفتح الآفاق لسقف طموحاتنا جميعاً للمزيد من التميّز واعتلاء منصّات التتويج في القادم من البطولات. كما توجّه بالشكر لرئيس البعثة الدكتورعبد الرّزاق بني رشيد والجهاز الاداري والفني على الجهد الذي قاموا به لإنجاح الهدف المنشود من المشاركة بالألعاب العالمية. وواصل "المهيري" حديثه بالتأكيد على أن الأفضل قادم إذا سار هؤلاء الأبطال على نفس المنوال لتحقيق الهدف الأكبر وهو الحصول على الأرقام المؤهّلة لدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" بل وارتقاء منصّات التتويج فيها.
وأعرب الدكتور عبد الرّزاق بني رشيد عن سعادته الغامرة بنتائج فرسان الارادة كما توجّه بالشكر لكل من كان وراء المشاركة في هذه البطولة والتي كان الجميع خلالها على مستوى الحدث من لاعبين وإداريين وأطقم فنيّة وطبيّة ومرافقين. وأكّد "بني رشيد" على أن ما حققه اللاعبين كان بفضل ما شهده بنفسه من التزام وتركيز وتفاني وحِرْص على الظهور بمظهر فنّي وأخلاقي يعكس مدى تحضّر ورقيّ الرياضة الإماراتية وخاصّةً رياضة أصحاب الهمم من أبناء الإمارات.
كما أبدى عميد لاعبي المنتخب الوطني "محمد خميس خلف" سعادته بالاستقبال وأعرب عن فخره الشديد بانتمائه للعائلة الرياضيّة الإماراتيّة التي يعتزّ بكونه فرداً منها. وتوجّه "خلف" بجزيل الشكر لقيادات البلاد الرشيدة على كل ما يقدمونه لأصحاب الهمم وكذلك قيادات الرياضة البارالمبية الذين لا يتوقّفون عن تلبية كل ما يُؤَمِّن عناصر النجاح. كما أعرب بطل رفعات القوّة عن سعادته بتحقيق هذا العدد من الميداليات سعادةً وكأنه هو من أحرز الميداليات جميعاً. وصرّح "خلف" بأنّ الألعاب العالمية كانت فرصة كبيرة للتحضير لبطولة "فزّاع الدوليّة لرفعات القوة " وأنّ أكبر المكاسب خلال البطولة هو إعطاء الفرصة للشباب تحت 21 سنة للاحتكاك ومسايرة أجواء البطولات الدولية وقد كانوا في المستوى وعلى قدر الحدث بدليل إحرازهم الميداليات في المشاركة الأولى لهم.

Abu dhabi
United Arab Emirates
25°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024