AAA
 
البارالمبية الاماراتية تشارك في برنامج الحلم للرياضات الشتوية بكوريا
06 January 2023

في إطار إعداد أجيال جديدة للمشاركة في الرياضات الشتوية يشارك اللاعب الإماراتي الناشئ "محمد الهاملي" في "برنامج الحلم" الذي يقام في مدينة "بيونج يانج" الكوريّة للتدريب على الألعاب الشتوية والذي سيقام في الفترة من الخامس من يناير وحتّى السابع عشر من الشهر ذاته.
ويصاحب "الهاملي" في "برنامج الحلم" المدرّب "حمدي الصويعي" حيث سيشارك ممثل الإمارات في فئة الإعاقة الحركيّة ضمن فعاليات برنامج الحلم الذي يشارك فيه مئة وثلاثون لاعباً ولاعبة يمثلون خمس وعشرون دولة. بينما يبلغ عدد المشاركين في الرياضات الشتوية البارالمبية سته وعشرين لاعبا ولاعبة من سبعة دول هي الإمارات، البحرين، الهند، كازخستان، أوزبكستان، منغوليا وكينيا.
وتنظّم وزارة الثقافة والرياضة الكورية هذا الحدث سنوياً للناشئين من سنّ 13 وحتى 21 فيما يخص اللاعبين من أصحاب الهمم، بينما يشارك الأسوياء من سن 13 وحتى 16 عام. حيث يتم التدريب على أربع رياضات تزلّج على مدار أيام البرنامج وفي نفس المكان الذي أقيمت عليه الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018 والذي سيكون بثلاثة مقاطعات هي "بيونج يانج"، "جانج وينج" و"جانجون".
وتأتي أهميّة مشاركة لاعب الإمارات "محمد الهاملي" في فعاليات "برنامج الحلم" من منطلق تجهيز اللاعبين من أصحاب الهمم للمشاركة في الرياضات الشتوية والانخراط في المنافسات العالميّة مع لاعبين من مختلف دول العالم لاكتساب الخبرات وتدعيم المستوى الفنّي من خلال التدريبات والمباريات الوديّة التي سوف تقام خلال أيام البرنامج.

Abu dhabi
United Arab Emirates
28°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024