AAA
 
تسعة أندية تشارك في بطولة الدولة للبوتشيا بنادي دبيّ لاصحاب الهمم
21 February 2023

في إطار الموسم الرياضي 2022-2023 وبتنظيم من اللجنة البارالمبيّة الوطنية، اختتمت بطولة الدولة للبوتشيا والتي شارك فيها تسع وأربعون لاعباً ولاعبة بواقع اثنان وأربعون فئة الذكور وسبعة لاعبات من أندية ابوظبي، العين، الظفرة، الثقة، دبيّ، خورفكان ورأس الخيمة ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية فرع الذيد ومركز مسرات للتطوير والتمكين
هذا واحتضن نادي دبيّ لأصحاب الهمم منافسات البطولة التي جرت على مدار اليوم
الجدير بالذكر أنّ بطولة الدولة للبوتشيا اقيمت عبر أربع فئات هي BC 1، BC 2، BC 3 وBC 4. وشهدت منافسة قوية بين اللاعبين واللاعبات.
و أثنى ذيبان سالم المهيري الامين العام باللجنة البارالمبية الوطنية على المستوى المتميّز للّاعبين جميعاً وأعرب عن تفاؤله الكبير في تحقيق هؤلاء اللاعبين نتائج جيّدة في المحافل الدوليّة والإقليميّة المقبلة. كما أكّد المهيري على ضرورة انتظام البطولات المحلية والتي تعدّ احتكاكاً أوّليّاً هاماً للغاية بخلاف المعسكرات الخارجيّة كما أنّها بمثابة المجال الحقيقي لاختيار العناصر المتميّزة لتغذية المنتخبات الوطنيّة.
هذا وقد أسفرت نتائج البطولة الوطنيّة للبوتشيا عن فئة BC 1 عن حصول لاعب نادي الظفرة "احمد المزروعي" على المركز الأوّل ثم في المركز الثاني لاعب مدينة الشارقة للخدمات الانسانية سالم المدحاني " كما جاء ثالثاً لاعب دبيّ " صلاح العليلي ".
وفيما يخصّ نتائج فئة BC 2 فقد اقتنص لاعب نادي دبيّ " عبد الباسط احمد " صدارة الفئة ذكور وجاء في الوصافة لاعب مدينة الشارقة "سلطان علي" ثم في المركز الثالث جاء لاعب ابوظبي "ناصر المنصوري".ولفئة الاناث حصلت على المركز الاول سلمى رضا عبداللطيف من نادي خورفكان وجاءت في الوصافة لاعبة نادي ابوظبي منى الحمادي وفي المركز الثالث لاعبة نادي دبي نغم جمال الدين
كما انتهت نتائج فئة BC 3 إلى حصول لاعب العين "بدر الشامسي" على المركز الأوّل ثم تلاه لاعب دبيّ " خليفة احمد " بالمركز الثاني حيث جاء ثالثاً زميله من نفس النادي "عمر الفلاسي".
وأخيرا ضمن منافسات فئة BC 4 للرجال والنساء حصدت اللاعبة "رئيسة الفلاسي" لاعبة نادي دبيّ المركز الأوّل متفوّقة على صاحب المركز الثاني "حميد القبيسي " لاعب نادي الظفرة وجاء بالمركز الثالث لاعب خورفكان "حمدان الكعبي".

Abu dhabi
United Arab Emirates
32°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024