AAA
 
غداً.. الظهور الأول لفتيات الإمارات في منافسات ألعاب القوى بـ"البارالمبية الآسيوية"
24 October 2023


تستهل فتيات الإمارات ظهورهن الأول، غداً الثلاثاء، في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، المقامة حالياً في هانجتشو، من خلال مشاركتهن ضمن تشكيلة منتخب ألعاب القوى في ثاني أيام الدورة.
وتشارك 3 فتيات ضمن تشكيلة المنتخب الذي يضم 8 لاعبين ولاعبات في 4 مسابقات، فتشارك كل من نورا الكتبي وذكرى الكعبي وشما المازمي في منافسات رمي الصولجان لفئة (F32) للسيدات.

مسابقات اليوم الثاني
يشارك عمير يونس في مسابقة رمي القرص فئة (F55)، وبدر الحوسني في نهائيات 1500 متر فئة (T54)، وتصفيات 100 متر لنفس الفئة (T54)، وكل من الثلاثي محمد القايد ومحمد عثمان وأحمد نواد في نهائي سباق 800 متر لفئة (T34).
وفي الرماية، يشارك ياسر الدرعي في منافسات مسدس الهواء 10 متر لفئة (SH1)، وعبدالله الأحبابي وسيف الظاهري في منافسات البندقية 50 متر، وضعية الرقود، لفئة (SH2).
وفي القوس والسهم، يشارك محمد الشحي في منافسات الأدوار الإقصائية لمسابقة فردي القوس المركب رجال مفتوح فئة (W2).
ويخوض منتخب الريشة الطائرة المرحلة الأخيرة الإقصائية من منافسات فردي الرجال.

نتائج منتخبنا الوطني في مسابقات اليوم الاول
وعلى صعيد نتائج المنافسات التي جرت اليوم الأثنين، في ألعاب القوى تأهل بدر الحوسني إلى نهائيات سباق 1500 متر لفئة (T54)، كأفضل ترتيب في تصفيات مجموعته، في حين حل سادساً في نهائي سباق 5000 متر لنفس الفئة محققاً زمن قدره 10:35.15 دقيقة، بينما فاز التايلاندي باراوات واهورام بالمركز الأول بزمن 10:33.67 دقيقة محققاً الميدالية الذهبية.
وحل محمد القايد رابعا في نهائي سباق 100 متر رجال فئة (T34)، مسجل زمن قدره 15.86 ثانية، في السباق الذي فاز به التايلاندي شايوات راتانا محققاً زمن قدره 15.18 ثانية، وجاء محمد عثمان سادسا وأحمد نواد سابعاً.
وفي الرماية جاء عبيد الدهماني خامساً في نهائي مسابقة البندقية 10 متر وقوف، فئة (SH1)، محققاً 181.3 نقطة، فيما حل زميله عبدالله سيف العرياني ثامناً بـ118.1 نقطة، بعدما تأهلا اللاعبان قبلها بنجاح من التصفيات.

وفي القوس والسهم جمع محمد الشحي 568 نقطة في تصفيات الدور الأول لمنافسات الفردي المجمع فئة (W2).
وفي الريشة الطائرة، في منافسات فردي الرجال، ضمن فئة (WH2)، خسر محمد الزرعوني من الصيني سين شاو، بنتيجة 2-0، وخسر جمال البدواوي من الياباني أوسامو نجاشيما في فئة (WH1) بنفس النتيجة.

الهاملي يحث لاعبينا على التمثيل المشرف

من جانبه أكد سعادة محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، رئيس البعثة، أن المشاركة في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية البارالمبية بمثابة محطة رئيسية لتقييم رياضة أصحاب الهمم في الإمارات.
وقال: "علاوة على الرغبة في المنافسة وحصد الميداليات، فالألعاب الآسيوية محطة مهمة لنا تسهم في التأهيل إلى دورة الألعاب البارالمبية، كما إنها تسهم في تقييم أبطالنا وتحديد ترتيبهم على مستوى القارة".
وأضاف: " آمالنا كبيرة في المشاركة خلال هذه النسخة خاصة من خلال الرياضات التخصصية، وعبر مجموعة من الأبطال لهم وزنهم ومسيرتهم السابقة التي تعزز من حظوظهم".
وأبدى الهاملي اعجابه بمستوى تنظيم الدورة في هانجتشو، وقال: "دائما ما تقدم الصين نموذجا مميزا في كفاءة التنظيم وتقديم التسهيلات لرياضات أصحاب الهمم".
وأعتبر الهاملي أن الارتفاع الواضح في مستوى تنظيم الألعاب البارالمبية الآسيوية نسخة بعد الأخرى يحسب لماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وطارق الصويعي، المدير التنفيذي للجنة، وجهودهما البناءة والمثابرة في هذا الصدد والتي أسهمت على الاهتمام المتزايد من كل الدول الآسيوية بهذه الألعاب، وهو ما صنع اختلافا كبيراً بين ماضي وحاضر هذه الألعاب.
وحول قدرة الإمارات على تنظيم الألعاب البارالمبية الآسيوية، قال: "الإمارات تنظم بالفعل بطولات على أعلى مستوى مثل بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم والمؤهلة للدورات البارالمبية، والتي يشارك فيها عدد كبير من أبطال العالم وليس من آسيا فقط، وبالتالي فتنظيم الألعاب الآسيوية لن يكون بالأمر الصعب".

Abu dhabi
United Arab Emirates
28°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024