AAA
 
الهاملي يتوج ذكره الكعبي في "البارالمبية الآسيوية"
25 October 2023

قام محمد فاضل الهاملي رئيس البعثة بتتويج الفائزات في مسابقة رمي الصولجان، التي أقيمت أمس، وكانت قد فازت فيها لاعبتنا ذكره الكعبي بالميدالية الفضية.
وأستطاع الثنائي نورة الكتبي وذكره الكعبي من فرض سيطرتهن في منافسات دفع الجلة للسيدات فئة (F32)، التي أقيمت على مضمار ملعب هوانج لونج، حيث انتزعت نورة الميدالية الذهبية محققة مسافة 5.94 متر، ونالت ذكره المركز الثالث بمسافة 4.11 متر، فيما حصلت الإيرانية براستو حبيبي على المركز الثاني بمسافة 5.49 متر.
وهذه هي الميدالية الثانية لذكره الكعبي في الدورة، بعد ميداليتها أمس في رمي الصولجان.

بعثة الإمارات ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات ملونة

رفعت بعثة الإمارات، اليوم الأربعاء، رصيدها في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، إلى 6 ميداليات ملونة ( 2 ذهبية و2 فضية و2 برونزية)، خلال منافسات اليوم الثالث للدورة المقامة حاليا بهانجتشو.
وأضاف منتخبا ألعاب القوى والرماية 3 ميداليات جديدة إلى المحصلة الإجمالية، عن طريق ثنائي فتيات الإمارات نورة الكتبي (ذهبية) وذكره الكعبي (برونزية) في منافسات دفع الجلة، وسيف النعيمي (برونزية) في رماية البندقية.



المهيري يطمئن على منتخب الدراجات قبل بدء مشاركتهم غدا

وعلى صعيد متصل قام ذيبان المهيري مدير البعثة، بتفقد أحوال منتخب الدراجات الذي يقيم في قرية الرياضيين الفرعية التي تبعد بنحو 300 كيلومتر عن القرية الرئيسية، والاطمئنان على استعداداتهم لخوض منافساتهم غداً الخميس.
وأكد ذيبان المهيري، مدير البعثة، أن ما تحقق من إنجازات في الدورة حتى الآن، من خلال حصد 6 ميداليات ملونة، يجسد حجم الجهود المبذولة مع جميع المنتخبات طوال الفترات الماضية، ويعكس في نفس الوقت الاهتمام المتزايد من قبل الدولة برياضة أصحاب الهمم.
ووجه ذيبان شكره إلى جميع أندية أصحاب الهمم في الدولة، باعتبارهم الشركاء الاستراتيجيين للجنة البارالمبية الوطنية في تحقيق هذه الإنجازات.
وقال:" يحذونا الأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات والميداليات فيما تبقى من مشوار الدورة، خاصة في مجموعة من الرياضات التخصصية التي نعول كثيرا على أبطالها".

مسابقات غدا
وعلى صعيد منافسات غداً الخميس، في ألعاب القوى يخوض 5 لاعبين ولاعبات منافسات اليوم الرابع للدورة، فعلى صعيد الرجال يشارك الثنائي أحمد المازمي وأحمد الحوسني في مسابقة رمي الرمح لفئة (F33)، وينافس محمد الكعبي في دفع الجلة فئة (F36)، وعباد علي في رمي القرص فئة (F37)، وفي السيدات تشارك عائشة الخالدي في مسابقة دفع الجلة للسيدات فئة (F33).
وفي الرماية، يخوض الثلاثي عبدالله سلطان العرياني وعبيد الدهماني وسيف النعيمي منافسات البندقية 50 متر من وضع الرقود، لفئة (SH1).
وستكون رفعات القوة على موعد مع ظهورها الأول، عبر مشاركة هيفاء النقبي في مسابقة وزن 67 كجم، وعادل شانبيه في مسابقة وزن 88 كجم.
وستدشن الدراجات الهوائية منافساتها في الدورة من خلال مشاركة الثلاثي عبدالله البلوشي وأحمد البدواوي وسلامة الخاطري في سباق "ضد الساعة" لمسافة 18.5 كم، فئة (C5)، والثنائي إياد أحبابي وسعيد الظاهري لمسافة 13.7 كم لفئتي (H3 وH4).

Abu dhabi
United Arab Emirates
34°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024