AAA
 
العرياني والزيودي يرفعان رصيد بعثة الإمارات إلى 10 ميداليات في "البارالمبية الآسيوية"
27 October 2023

رفعت بعثة الإمارات المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، رصيدها إلى 10 ميداليات، بعد إضافة عبدالله سلطان العرياني ومريم الزيودي لاعبا منتخبي الرماية وألعاب القوى ميداليتين، ذهبية وفضية، جديدتين اليوم الجمعة.

واستطاع العرياني، الفوز بالمركز الأول في مسابقة البندقية 50 مترا “3 أوضاع” فئة SH1، التي أقيمت على صالة مركز فواينج الرياضي، والظفر بالميدالية الذهبية الثالثة للإمارات في الدورة، بعدما أنهى المسابقة بنتيجة 456.5 نقطة، فيما حل الصيني شاو دونج ثانياً بـ450.5 نقطة، وجاء الكوري الجنوبي جانجو لي ثالثاً بـ 438.7 نقطة.

وهي الميدالية الثانية للعرياني في هذه الدورة، بعد الميدالية البرونزية التي حققها، أمس الخميس، في مسابقة البندقية 50 مترا، وضعية الرقود، لنفس الفئة.

وواصل بطل الإمارات تفوقه وحصوله على الميداليات الذهبية في كل البطولات الأخيرة التي أقيمت على مستوى العالم، من بينها بطولة العالم في العين 2022، وأولمبياد طوكيو 2020، والألعاب البارالمبية الآسيوية في جاكرتا 2018.

كما أضافت مريم الزيودي، لاعبة منتخب ألعاب القوى، ميدالية فضية جديدة، ضمن منافسات دفع الجلة فئة F40، على مضمار ملعب هوانج لونج، مسجلة 8.49 م، وجاءت كوبارو خاكيموفا لاعبة أوزباكستان، في المركز الأول بـ 9.64 م، ووي لي الصينية ثالثة بـ7.78. م.

واستطاعت الزيودي تحسين رقمها الذي سجلته في الألعاب البارالمبية الآسيوية الماضية، جاكرتا 2018، وهو 5.50 م، واحتلت به المركز الخامس وقتها.

وعبر العرياني عن بالغ سعادته بنجاحه في الوفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه بالفوز بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة، بعد فوزه أمس بالميدالية البرونزية في وضعية الرقود، رغم قوة المنافسة مع بطلي الصين وكوريا الجنوبية.

وقال: "أهدي الميدالية الذهبية إلى أصحاب السمو الشيوخ وقيادتنا الرشيدة على دعمهم واهتمامهم برياضة أصحاب الهمم، وهو ما يعطينا دائما حافز لبذل مزيد من الجهد من أجل لوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة وسماع السلام الوطني في مختلف المحافل الدولية والعالمية".

وأضاف: " تحقيق مثل هذه الإنجازات يمنحنا الرغبة في مواصلة السعي لتحقيق الأفضل في البطولات المقبلة، وهو ما سنسعى جاهدين لإنجازه في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024".

وقال: "لا يوجد أفضل من رفع علم الدولة وسماع السلام الوطني، وتكللت جهود منتخب الرماية ككل بالتوفيق والحصول على 4 ميداليات خلال منافسه هذه الدورة".

فيما عبرت مريم الزيودي عن سعادتها البالغة بتحقيق الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة، وفي نفس الوقت تحقيق رقمين آسيوي وشخصي لها جديدين.

وقالت: "فرحتي غامرة بتحقيق إنجاز افتخر بإهدائه للإمارات وإلى قيادتنا الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ".

وأضافت: " الفوز بهذه الميدالية جاءت تجسيداً لجهود كبيرة بذلت الفترة الماضية ومعسكرات متواصلة منذ بطولة العالم بفرنسا الأخيرة التي حققت فيها رقما شخصياً، وتكللت جهودي مع مدربي بالحصول على هذه الميدالية".

وأكدت أنها ستبدأ من الآن الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، رغبة في تكرار مثل هذا الإنجاز والوصول إلى منصات التتويج.

وعلى هامش إقامة الدورة، فازت سلامة الخاطري لاعبة منتخب الإمارات للدراجات بعضوية لجنة الرياضيين والممثلين الإقليميين الفرعيين، في اللجنة البارالمبية الآسيوية،
بعد عملية تصويت استمرت على مدار أسبوع كامل لاختيار 5 أعضاء من بين 10 مرشحين يمثلون مختلف دول آسيا، ويستمر عمل اللجنة 4 سنوات مقبلة.

وعلى صعيد باقي نتائج اليوم، في الرماية حل عبدالله سيف العرياني خامساً في مسابقة البندقية 50 مترا “3 أوضاع” فئة SH1، وجاءت منى حسن وعائشة الشامسي في المركزين الـ11 و الـ16 لمسابقة البندقية 10 أمتار، وضعية الرقود لفئة SH2.

وفي ألعاب القوى حل الثنائي أحمد الحوسني وأحمد النقبي في المركزين الرابع والثامن في مسابقة دفع الجلة فئة F33، بينما جاء أحمد المازمي خامساً في نفس المسابقة لفئة F34، وحلت عائشة الخالدي في المركز السابع لمسابقة رمي الرمح فئة F33.

وفي الدراجات، حل عبد الله البلوشي رابعاً في سباق الطريق لمسافة 69 كم، فئة C5،
وجاء زميله أحمد البدواوي ثامناً في نفس السباق، فيما جاءت سلامة الخاطري خامسة في سباق مسافة 41 كم، فئة C5، وحل الثنائي عايض الأحبابي وسعيد الظاهري في المركزين الثامن والتاسع لسباق 55 كم لفئتي “H3 وH4”.
وفي رفعات القوة، حل عبد الله النقبي خامساً في منافسات وزن 107 كجم.

ويسدل غداً السبت الستار على منافسات النسخة الرابعة لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، حيث يقام حفل الختام على استاد هانجتشو الرياضي الأولمبي، و يجرى خلاله تسليم علم الدورة إلى عمدة مدينة ايتشي وناجويا اليابانية مستضيفة النسخة الخامسة في 2026.

وعلى صعيد منافسات اليوم الأخير، يختتم منتخبا ألعاب القوى ورفعات القوة، منافساتهم في الدورة، بمشاركة عمير يونس في مسابقة الرمح فئة F55، ومريم المطروشي في دفع الجلة فئة F46، ومريم الزيودي في مسابقة رمي القرص فئة F40، في حين يشارك أحمد البلوشي في مسابقة وزن فوق 107 كجم، برفعات القوة.

Abu dhabi
United Arab Emirates
32°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024