AAA
 
بمشاركة 169 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة مونديال مبارزة المعاقين ينطلق في الشارقة اليوم
13 December 2015

حت رعاية صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اليوم منافسات بطولة الاتحاد الدولي للإعاقة الحركية والبتر للمبارزة «كأس العالم»، وبطولة العالم تحت 17 سنة وتحت 23 سنة، وذلك بمقر نادي الثقة للمعاقين بإمارة الشارقة وتستمر حتى 21 ديسمبر الجاري، بمشاركة 169 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة بينها فرسان الإرادة نجوم منتخبنا..
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً أمس بمقر إقامة البطولة للإعلان عن تفاصيل الحدث، بحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وحميد علي العبار النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي الثقة وأحمد المظلوم المدير التنفيذي وعلي الشامسي ممثل المنطقة الحرة بالحمرية أحد رعاة البطولة.
نشر اللعبة
ونقل الدكتور طارق سلطان بن خادم تحيات قيادة الشارقة، للوفود المشاركة في المونديال، وخالص الأمنيات لهم بإقامة طيبة والتوفيق في البطولة، وقال: «هذه البطولة تنظم للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي، وهي ضمن سلسلة بطولات انطلقت في العام 2011..
والبطولة تحتضنها إمارة الشارقة بهدف نشر لعبة المبارزة وثقافتها ونتمنى التوفيق لدولة الإمارات وللإمارة الباسمة في استضافة هذا الحدث المهم، ولابد وأن نشيد بجهود اتحاد رياضة المعاقين ومجلس الشارقة الرياضي لدورهما في دعم نادي الثقة»، وأشار بن خادم إلى أن البطولة مؤهلة إلى أولمبياد البرازيل 2016، وتمنى التوفيق لكل الدول المشاركة.
استضافة الأحداث المهمة
وتابع: «دولة الإمارات تذخر باستضافة العديد من الأحداث المهمة ومنذ العام 2008 وتشهد رياضة المعاقين انطلاقة سريعة، ونهدف من المشاركة في مثل هذه الأحداث إلى تبادل الاحتكاك والخبرات..
وهدفنا تواجد هؤلاء الأبطال ورفع علم دولة الإمارات في كل المحافل، موضحاً أن مشاركة الإمارات في بطولة الاتحاد الدولي للإعاقة الحركية والبتر للمبارزة تهدف لحصولنا على الميداليات في مونديال 2020 باليابان».
دعم المعاقين
وقال حميد علي العبار النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين: «إن هناك العديد من المؤسسات التي بادرت برعاية البطولة انطلاقاً من إيمانها بدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ونشكر جهودهم»، موضحاً أن رعاة البطولة هم: «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة..
وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومطار الشارقة الدولي، وإدارة الموانئ البحرية والجمركية، وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة، والمنطقة الحرة بالحمرية، ومصرف الشارقة الإسلامي، وتلال العقارية، والمؤسسة العالمية للاستثمار العقاري، وعالم الاستثمارات العقارية، وقناة الشارقة الرياضية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة».
وقال أحمد المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين: «إن البطولة تتضمن ثلاث منافسات في بطولة واحدة وهي بطولة العالم تحت 17 سنة، وتحت 23 سنة..
وكأس العالم للمبارزة الذي سينطلق في السابع عشر من ديسمبر الجاري، موضحاً أن المسابقات ستشهد 23 نهائياً، وأن الهدف الأساسي من مشاركة الإمارات هو نشر اللعبة وتبادل الاحتكاك والخبرات»، لافتاً أن الإمارات تشارك بلاعب واحد وهو محمد الحبسي

Abu dhabi
United Arab Emirates
33°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024