AAA
 
إستعدادا للدورة البارالمبية بريودي جانيرو 2016 رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية
04 September 2016

الهاملي يطمئن على البعثة ويطالب أبطلنا بالتمثيل المشرف

انتظم منتخبنا للمعاقين في القرية الأولمبية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تنطلق الأربعاء في العاصمة البرازيلية ريودي جانيرو ، وتستمر فعاليتها حتى 18 سبتمبر المقبل، حيث تم رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية أمس، وسط احتفال رسمي حضره عدد من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية والمسؤولون في القرية الأولمبية
ويسود التفاؤل البعثة في القرية الاولمبية بعد نجاح المعسكرات التحضيرية التي أقيمت داخل الدولة وخارجها والتي أختتمت بالمعسكر الذي أقيم بجمهورية التشيك في إطار برنامج التحضير للمشاركة في الدورة والذي استمر على مدار 10 أيام .
تضم بعثة فرسان الإرادة 18 لاعبا يشاركون في 3 منافسات هي ألعاب القوى ورفعات القوة والرماية، حيث يحمل لواء "أم الألعاب" 11 لاعباً ولاعبة هم محمد القايد وعبدالله حياي وراشد الظاهري ونورة الكتبي وزينب البريكي وسارة السناني وسهام الرشيدي وسعيد جمعه وعبدالعزيز الشكيلي وأحمد الحوسني ومريم المطروشي ، وفي رفعات القوة محمد خميس وأحمد خميس وهيفاء النقبي ، ومثلهما في الرماية عبدالله سلطان العرياني وعبيد تعيب الدهماني وعبدالله سيف العرياني وسيف النعيمي ، إضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الثلاثة.
واطمأن محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين على البعثة بعد دخولها القرية الاولمبية أمس، حيث أطلعه ذيبان سالم المهيري مدير البعثة على آخر استعدادات فرسان الإرادة للمشاركة في هذه التظاهرة البارالمبية ، مبينا أن المعسكرات الداخلية والخارجية التي أقامتها المنتخبات سوف تحقق أهدافها المرجوه بعد أن وضعت الأجهزة الفنية اللمسات الأخيرة لمشاركة أبطالنا في أم الألعاب ورفعات القوة والرماية من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة المعاقين الإماراتية.
ووجه الهاملي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الرئيسي لفرسان الإرادة على رعايتهم ودعهم لفرسان الإرادة.
وقال الهاملي: ثقتنا كبيرة في أبطالنا للسير على درب الانجازات والمحافظة على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية مما يضاعف من مسؤولية الجميع لتحقيق بصمة جديدة في البرازيل .
ووصف رئيس مجلس إدارة اتحاد المعاقين المشاركات الخارجية السابقة بالإيجابية، وقال نسعى في دورة الألعاب البارالمبية إلى تعزيز إنجازاتنا السابقة أملا أن تحقق هذه المشاركة أهدافها المنشودة مما يضاعف من مسؤولية اللاعبين وأجهزتهم الفنية والإدارية لحصد أفضل النتائج.
وأشار إلى أن الاهتمام الذي يجده فرسان الإرادة يعزز من فرص نجاحاتهم خلال هذه الدورة البارالمبية في إطار البرنامج الموضوع، مثمنا الجهد المبذول من الأندية الشريك الأصيل مع الاتحاد لتهيئة اللاعبين حتى يكونوا في أعلى جاهزية لتحقيق إنجاز جديد.
واختتم الهاملي حديثه بقوله لا نحمل أبطالنا فوق طاقتهم وثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين المتواجدين لمضاعفة الجهد لترك بصمة جديدة تعيد للأذهان الإنجازات التي سطرها فرسان الإرادة بمداد من نور في سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012
من جانبه أكد المهيري مدير البعثة أن فرسان الإرادة أكملوا جاهزيتهم للمشاركة
وقال: إن أبطالنا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتقديم كل ما عندهم بعد المجهود الكبير الذي بذله اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين والأندية التي سعت مع الاتحاد لتوفير عوامل النجاح لهم خلال فترة التحضيرات لتحقيق ما نصبو إليه جميعا.
وأضاف إن المشاركة البارالمبية تتطلب جهدا كبيرا من جميع الدول المشاركة بعد أن أضحت رياضة المعاقين احترافية وظهر ذلك جليا خلال الدورات السابقة.
وأشار إلى أن تواجد الأبطال العالميين في هذا الحدث المهم من شأنه زيادة الاحتكاك لبعض اللاعبين الجدد مبينا أن جميع أبطالنا أكملوا استعداداتهم لتحقيق نجاح جديد يعزز النجاحات السابقة.
كما وجه أحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية مدير المنتخب الشكر إلى قيادتنا الرشيدة والتي ظلت تمثل أكبر دافع للمعاقين من أجل كسر حاجز العزلة والتغلب على الإعاقة بالوصول إلى منصات التتويج وحصد الانجازات التي تعد مفخرة لرياضيي الدولة مشيرا إلى أن هذا الدعم يضاعف من مسؤولية أعضاء البعثة لخوض تحدي الألعاب البارالمبية بالبرازيل .
وقال المظلوم : منتخبنا قدر التحدي لتكرار سيناريو الانجازات السابقة والتي تعد بكل المقاييس تتويجا لكل الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية على كافة الصعد للارتقاء برياضة المعاقين ودفع عجلتها إلى الأمام في أعقاب ما قدمه فرسان الإرادة من مستويات جيدة ونجاحات كبيرة في المحافل الدولية وخاصة أن أندية الدولة المختلفة ظلت تمثل رافدا للمنتخبات الوطنية ومنجما من ذهب في أعقاب تقديمهم للأبطال في كافة الألعاب والذين كانت لهم كلمتهم المسموعة حيث تشرفوا برفع علم الإمارات عاليا خفاقا في المحافل العالمية.
وقال: إن الشارع الرياضي ينتظر من أبنائنا فرسان الإرادة الإنجازات في أعقاب النتائج الايجابية التي حققها أبطالنا في المحافل الدولية السابقة.
وعن البروفة الأخيرة لمنتخبنا قبل الإنتقال إلى القرية الاولمبية أكد أن المعسكرات الخارجية التي أقيمت كانت مثالية و فرصة ذهبية للاعبين و أجهزتهم الفنية و الإدارية للدخول إلى أجواء البطولة و خاصة في أعقاب تواجد بعض اللاعين الجدد الذين يظهرون للمرة الأولى في هذا المحفل البارالمبي المهم حيث نجحوا في كسر حاجز الرهبة و الخوف من المشاركة في مثل هذه البطولات المهمة مما يؤكد أن الجميع في قمة جاهزيته النفسية والبدنية للمشاركة في المسابقات المختلفة .
وشدد على صعوبة التكهن بالنتائج الاولمبية وفرص جميع اللاعبين المشاركين من الدول المختلفة من منطلق اختلاف التحضيرات خلال الأربع سنوات الماضية وظهور وجوه جديدة قد تكون لها كلمتها المسموعة .
وأختتم حديثه بقوله: ثقتنا في أبطالنا بلا حدود بعد أن عودنا فرسان الإرادة على بذل أقصى جهد لهم في كافة المشاركات الخارجية لرفع علم الدولة عاليا خفاقا أملين تكرار مشاهد سيدني و أثينا و بكين ولندن في البرازيل .
مطار ريودي جانيرو يستقبل الوفود بالأمطار
استقبلت ريودي جانيرو طلائع الوفود المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية و التي بدأت في الوصول تباعا إلى القرية الأولمبية.
وتجرى الاستعدادات على قدم وساق في أروقة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية لإنطلاق حفل الإفتتاح .

Abu dhabi
United Arab Emirates
29°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024