AAA
 
إتحاد الإمارات لرياضة أصحاب الهمم يعلن عن قائمة بعثة منتخباتنا الوطنية بجاكرتا
18 September 2018

أعلن اتحاد الإمارات لرياضة أصحاب الهمم قائمة بعثة منتخباتنا الوطنية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي ستقام بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا في الفترة من 5 وحتى 13 أكتوبر المقبل، ويشارك في منافساتها 3000 لاعب ولاعبة يمثلون 43 دولة من القارة الصفراء.
وتتكون بعثة أصحاب الهمم من 87 فرداً منهم 47 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 8 رياضات هي: ألعاب القوى بـ 23 لاعباً ولاعبة، رفعات القوة بـ 7 لاعبين، الرماية بـ 6 لاعبين، البوتشيا بـ 3 لاعبين، الدراجات بـ 5 لاعبين، ولاعب واحد في كل من كرة الطاولة والقوس والسهم والجودو، فيما تغادر بعثة منتخبنا إلى جاكرتا اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول من أمس بمقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس اتحاد رياضة أصحاب الهمم، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان الظاهري مدير عام شركة اتصالات بأبوظبي، وأبطال منتخب الإرادة أحمد المطيوعي وعبد الله العرياني وسارة السناني.
وأكد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس الاتحاد، أن المكتسبات التي حققتها رياضة أصحاب الهمم في الآونة الأخيرة ما هي إلا نتاج دعم قيادتنا الكريمة لأبنائها، إذ تعد رياضة أصحاب الهمم الرافد الرئيس لإنجازاتنا خلال الفترة السابقة والقادمة وحافزاً لبذل المزيد من الجهد.
وقال:" نحن على مشارف مشاركة في بطولة رياضية هي الأهم في القارة الآسيوية على الإطلاق، وأهم حدث رياضي في القارة الصفراء ككل، واليوم نحن أمام تحد جديد، وعلى ثقة بأن أبنائنا لن يخيبوا الظن مثلما عودونا دائماً خصوصاً وأن رياضة أصحاب الهمم في تطور مستمر، حيث نسعى لتقديم الأفضل في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به فرسان الإرادة، ومتفائلون بأن أبنائنا قادرون على العطاء ومواصلة الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضية"، مشيراً إلى أن منتخبنا لأصحاب الهمم يملك طموحات كبيرة لتحقيق إنجازات والحصول على الميداليات، خاصة من حيث النوع وليس الكم فقط".
وأضاف:" كان لفرسان الإرادة سجل حافل سطروه خلال النسخ الماضية في الألعاب الآسيوية، وفي النسخة السابقة التي أقيمت في مدينة أنشيون الكورية عام 2014 انتزع خلالها أبطالنا 25 ميدالية ملونة ونحن نتطلع بالتأكيد إلى المزيد في النسخة الحالية خاصة وأننا نشارك هذا العام في رياضتين لأول مرة وهما الجودو والدراجات".
ووجه الهاملي الشكر للرعاة والداعمين لرياضة أصحاب الهمم وجميع الهيئات والمؤسسات في ظل منظومة وضعت الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في رياضة أصحاب الهمم.
وأشار إلى أن استعدادات لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية للحدث تسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية عبر دورات ومعسكرات داخلية وخارجية، لافتاً إلى أن هناك تنسيق بين الاتحاد والعديد من المؤسسات فيما يتعلق بمسألة التفرغ الرياضي، إذ هناك تفهم لمشاركة أبناء الإمارات في المحفل الرياضي القاري، مناشداً جميع الهيئات المعنية بمساعدة الاتحاد في تفريغ جميع اللاعبين.
من جهته أكد سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تقود الجميع لأسباب النجاح والتقدم في مختلف الرياضات، ولجميع مشاركات المنتخبات الوطنية في جميع المحافل القارية والعالمية، دعما لإعلاء راية الإمارات.
وقال:" يسعدنا في مجلس أبوظبي الرياضي دعم مسيرة منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم المشاركة بدورة الالعاب الآسيوية البارالمبية في جاكرتا، والمجلس كان وما يزال يسخر كافة إمكانياته وقدراته لمشاركة قوية في الدورة، متمنين لرياضيينا فرسان الإرادة كل التوفيق في هذا الاستحقاق من أجل مواصلة النجاحات التي سطروها في السنوات الماضية وأكدت قدرتهم على تمثيل رياضة الإمارات خير تمثيل".
بدوره أعرب سلطان الظاهري مدير عام اتصالات، أحد رعاة اتحاد أصحاب الهمم، عن فخر المؤسسة برعاية أبناء الإمارات من فرسان الإرادة، مؤكداً أن هذه الرعاية ضمن أهدافنا بتحقيق المشاركة المجتمعية في المنظومة الرياضية ولدعم أبطالاً رفعوا اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الإقليمية والقارية والعالمية.
سارة السناني: هدفنا المركز الأول
أكدت سارة السناني لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى في رياضة أصحاب الهمم سعيها لرفع اسم وعلم الدولة عالياً في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية في جاكرتا، مشيرة إلى أن استعداداتها خلال الفترة الماضية سارت بشكل جيد للغاية خاصة على صعيد الأرقام التي حققتها في دفع الجلة ورمي الرمح اللتان ستشاركنا فيهما خلال منافسات البطولة.
وتعد السناني صاحبة إنجاز عريض لرياضة أصحاب الهمم في الإمارات كونها أول لاعبة حصلت على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016 في إنجاز يحسب لرياضة الإمارات.
وقالت:" ندخل هذه المشاركة بطموحات عالية من أجل التواجد على منصات التتويج وإحراز المركز الأول في ظل دعم قياداتنا الرشيدة التي تحثنا دائماً على التواجد في المركز الأول، ونأمل أن نعود بأكبر عدد من الميداليات لوضع الإمارات في صدارة الدول في البطولة".
أول مشاركة آسيوية للمطيوعي
يخوض أحمد المطيوعي لاعب منتخبنا للدراجات الهوائية التحدي في أول مشاركة له ضمن بعثة منتخبنا في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقبلة في جاكرتا، إذ تعد مشاركة رياضة أصحاب الهمم للدراجات الهوائية هي الأولى هذا العام.
وأعرب المطيوعي عن سعادته بانضمامه إلى كوكبة الأبطال من فرسان الإرادة الذين يشاركون في "الآسياد" في النسخة الحالية، مشيراً إلى أن المشاركة تعد الأولى له على الصعيد الآسيوي بعدما حقق نتائج جيدة خلال العامين الأخيرين في مشاركاته الأوروبية والعالمية.
وقال:" أملك طموحات كبيرة مع منتخب أصحاب الهمم في الحدث القاري الضخم، وسأسعى بكل ما أوتيت من قوة لتبييض الوجه وإحراز الميداليات من أجل تعزيز تفوق الإمارات على صعيد رياضة أصحاب الهمم".
العرياني: طموحنا الذهب
رفع عبد الله العرياني لاعب الرماية شعار التحدي مع منتخب أصحاب الهمم من أجل تحقيق إنجاز جديد لرياضة الرماية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقبلة ومواصلة الإنجازات التي حققتها اللعبة على الصعيدين القاري والعالمي، إذ يمتلك اللاعب سلطان العرياني الرقم العالمي المسجل باسم الإمارات.
وقال:" نشكر اتحاد أصحاب الهمم والدعم المتواصل الذي نحصل عليه بفضل توجيهات واهتمام قياداتنا الرشيدة، ونسعى للحفاظ على أرقامنا العالمية في رياضة الرماية والعودة بالذهب من جاكرتا".

Abu dhabi
United Arab Emirates
22°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
23 December 2018