AAA
 
منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم يضع لمساته الاخيرة قبل اسياد جاكرتا
22 September 2018

دشن منتخبا ألعاب القوى ورفعات القوة لأصحاب الهمم معسكراً داخلياً بمدينة دبي، ويستمر حتى 29 الجاري، في إطار التحضير للمشاركة في الألعاب البارالمبية الآسيوية المقررة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 5 إلى 13 أكتوبر المقبل، ويشارك في منافساتها 3000 لاعب ولاعبة يمثلون 43 دولة من القارة الصفراء.
ويشارك منتخبنا ب47 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 8 رياضات هي: ألعاب القوى بـ 23 لاعباً ولاعبة، رفعات القوة بـ7 لاعبين، الرماية بـ6 لاعبين، البوتشيا بـ3 لاعبين، الدراجات بـ5 لاعبين، ولاعب واحد في كل من كرة الطاولة والقوس والسهم والجودو،وتعد مشاركة الجودو والدراجات هي الأولى من نوعها في البطولة، فيما تغادر بعثة منتخبنا إلى جاكرتا اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.
ويضم منتخب ألعاب القوى كلاً من:البطل البارالمبي محمد القايد ، زياد الحارثي، سارة السناني، حميد الحمادي، محمد الكعبي، نورة الكتبي، أحمد نواد، عبدالله الغافري، ذكرى الكعبي، علي عباس، عباد علي، سهام الرشيدي، ثريا الزعابي، أحمد الحوسني، بدر الحوسني، عادل البلوشي، عبدالله المسباحي، راشد الزيودي، سعيد الضنحاني، حسن ملاليح، عائشة الخالدي، مريم المطروشي، مريم الزيودي، بينما يضم منتخب رفعات القوة كلاً من: البطل البارالمبي محمد خميس، أحمد خميس، عادل شانبيه، سيف الزعابي، راشد حسن، هيفاء النقبي، موزة الزيودي.
من ناحيته أكد ذيبان سالم المهيري الأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة أصحاب الهمم أن معسكر منتخبا ألعاب القوى ورفعات القوة يضم معظم اللاعبين باستثناء بعض اللاعبين الشباب المرتبطين بالدراسة ويؤدون التمارين في أنديتهم.
وقال:" بالنسبة لبطلنا في ألعاب القوى محمد القايد والواعد بدر الحوسني يقيمان حالياً معسكراً خارجياً في تايلاند ويعودان للانضمام إلى البعثة الرسمية التي تغادر مطلع أكتوبر المقبل، وبالنسبة لمنتخب الرماية فيشارك حالياً في بطولة كأس العالم في فرنسا.
وأضاف:" ستغادر البعثة على دفعتين الأولى بتاريخ 1 أكتوبر، والثانية بتاريخ 4، مشيراً إلى عقد إدارة البعثة الرسمية اجتماعا أول أمس ضم المسؤولين عن البعثة والإداريين والمنسقين الفني والطبي والإعلامي لبحث سير التجهيزات وتسكين اللاعبين داخل القرية الأولمبية، ومراسم رفع العلم.
وأوضح أمين عام الاتحاد أن طموح البعثة التفوق في عدد الميداليات على الرقم الذي أحرزه اللاعبون في نسخة إنشون الكورية 2014، التي حصدوا فيها 25 ميدالية ملونة
خاتما حديثة بتمنيه التوفيق للاعبي منتخبنا الوطني للرماية في مشاركته الحالية بكأس العالم للرماية بفرنسا حيث ستكون فرصه طيبه لجميع اللاعبين لدخول أجواء البطولة وكسر الحاجز النفسي لهم .

وأكد بطلنا الأولمبي محمد خميس أن معسكر رفعات القوة يمضي بصورة جيدة، مشيراً إلى أن كافة اللاعبين يبذلون الجهد في التحضيرات من أجل رفع علم الدولة عالياً خفاقاً في منافسات الألعاب الآسيوية

وقال خميس: اسعى للتعويض بعد أن حصلت على فضية فئة وزن 97 كجم، في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفعات القوة والتي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو، حيث أتطلع إلى حصد الذهب في "جاكرتا".
وقال أيمن محمد علي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى:" نواصل تحضيرنا للبطولة حيث سبق وأن أقمنا معسكراً في مصر في الفترة من 27 أغسطس الماضي، وحتى 12 سبتمبر الجاري، ومعسكر دبي الداخلي يعتبر محطة الإعداد الثانية والأخيرة قبل البطولة، مشيراً إلى أن التدريبات تقام على فترتين صباحية ومسائية.
وقال:" طموحنا كبير في حصد الميداليات الملونة واعتلاء منصات التتويج، ولدينا عناصر مميزة في " أم الألعاب" يمتلكون القدرة على رفع علم الدولة في المحفل الآسيوي المهم.
يذكر أن أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة نجحوا في النسخة الماضية من الألعاب الآسيوية التي أقيمت بمدينة إنشون الكورية 2014 في انتزاع 25 ميدالية ملونة.
منتخب الرماية يشد الرحال لفرنسا قبل الأسياد
والجدير بالذكر غادرت بعثة منتخب الرماية عبر مطار دبي الدولي للمشاركة في المحطة الأخيرة والتي تعد من المحطات القوية لإدخال اللاعبين أجواء البطولة وإعدادهم من خلال خوض غمار المنافسة في كاس العالم للرماية والمقام حاليا في فرنسا حتى نهاية هذا الشهر لتنضم بعد هذه المشاركة إلى بعثة منتخباتنا بجاكرتا ويشارك في كأس العالم نخبة من ألمع اللاعبين في مسابقات الرماية وعلى رأسها البطل البارالمبي عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وعبيد تعيب الدهماني وسيف محمد النعيمي وعبدالله محمد الاحبابي ويترأس البعثة سيف النعيمي

Abu dhabi
United Arab Emirates
27°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970