AAA
 
إجتماع تنويري لبعثة منتخبنا لأصحاب الهمم للألعاب الآسيوية بجاكارتا
27 September 2018

عقدت بعثة منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اجتماعاً تنسيقياً أول أمس بنادي دبي لأصحاب الهمم مع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين ووسائل الاعلام، لبحث خطة سير البعثة والأمور التنظيمية الخاصة بسفر الوفد الإماراتي، وترأس الاجتماع ذيبان سالم المهيري الأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة أصحاب الهمم مدير البعثة، بحضور عبد الله حسن رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية نائب مدير البعثة، والدكتور مصباح إبراهيم جعفر المنسق الفني للبعثة وبطلتنا الأولمبية سارة السناني.
وتنطلق فعاليات الدورة في الفترة من 5 إلى 13 أكتوبر المقبل، بمشاركة 3000 لاعباً ولاعبة من 43 دولة من القارة الصفراء، ويشارك منتخبنا ب47 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 8 رياضات هي: ألعاب القوى بـ 23 لاعباً ولاعبة، رفعات القوة بـ7 لاعبين، الرماية بـ6 لاعبين، البوتشيا بـ3 لاعبين، الدراجات بـ5 لاعبين، ولاعب واحد في كل من كرة الطاولة والقوس والسهم والجودو، وتعد مشاركة الجودو والدراجات هي الأولى من نوعها في البطولة، فيما تغادر بعثة منتخبنا إلى جاكرتا1 أكتوبر المقبل.
من ناحيته أكد ذيبان المهيري مدير البعثة على التمثيل المشرف لمنتخباتنا الوطنية المشاركة في الدورة البارالمبية، وضرورة مضاعفة الجهد في المحفل الآسيوي المهم وصولاً إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الصورة التي تليق بدولة الإمارات العربية المتحدة لكل المشاركين في الوفد، فضلاً عن ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، كاشفاً عن سفر الوفد الإماراتي على مجموعتين الأولى تغادر بعد غدٍ الاثنين، بينما تغادر الثانية في الرابع من أكتوبر المقبل وتضم منتخبي الرماية والدراجات
وأوضح أمين عام الاتحاد أن طموح البعثة التفوق في عدد الميداليات على الرقم الذي أحرزه اللاعبون في نسخة إنشون الكورية 2014، التي حصدوا فيها 25 ميدالية ملونة.
وأشار عبد الله حسن نائب مدير البعثة إلى أهمية التنسيق بين مختلف الكوادر المشاركة في البطولة، لافتاً إلى أن القرية البارالمبية ستضم 75 شخصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقدم الدكتور مصباح إبراهيم جعفر المنسق الفني للبعثة شرحاً وافياً عن الجوانب التنسيقية والتنظيمية التي تهم بعثة منتخبنا في الدورة، مؤكداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الأفراد، مستعرضاً كل ما يهم المشاركين في البطولة.
وألقت بطلتنا الأولمبية سارة السناني كلمة نيابة عن اللاعبين أكدت فيها على مضاعفة الجهد وبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الإنجازات للدولة وحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات واعتلاء منصات التتويج.
وقالت:" طموحنا كبير في حصد الميداليات الملونة واعتلاء منصات التتويج، ولدينا العناصر المميزة التي تمتلك القدرة على رفع علم الدولة في المحفل الآسيوي المهم.

Abu dhabi
United Arab Emirates
26°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970