AAA
 
سكي دبي يستضيف أول ألعاب بارالمبية للتزلج على المنحدرات الثلجية وألواح التزلج على الثلج في الإمارات
05 November 2018

• ستشهد الفعاليات الافتتاحية التي تغطي رياضتين ثلجيتين مشاركة رياضيين من 15 دولة
• تتماشى استضافة هذه الألعاب مع التزام سكي دبي بتأسيس رياضات ثلجية وجعل الإمارات وسكي دبي وجهة عالمية لهذه الرياضات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 نوفمبر 2018: تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الآسيوية واللجنة البارالمبية الإماراتية والاتحاد الإماراتي للرياضات الشتوية، أعلن سكي دبي اليوم عن استضافته فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم، وذلك لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتأتي هذه الفعاليات الرياضية في إطار التزام سكي دبي وجهوده المستمرة لتعزيز الرياضات الثلجية في الدولة. وستغطي الفعاليات رياضتين ثلجيتين، وستبدأ ببطولة كأس آسيا لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم التي تنطلق في السادس من نوفمبر، تليها بطولة كأس العالم لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم، في 7-8 نوفمبر، والمسابقات العالمية للتزلج على المنحدرات الثلجية لأصحاب الهمم في 12 و13 نوفمبر، وستختتم مع بطولة كأس آسيا للتزلج على المنحدرات الثلجية في 14-15 نوفمبر.
واستنادًا إلى النجاح الذي حققه برنامج سكي دبي لرعاية الرياضيين والبطولة الوطنية الإماراتية للتزلج على الثلج التي أقيمت العام الماضي، ستشهد فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم مشاركة نخبة من الرياضيين من عدة دول. وتعد هذه الفعاليات الرياضية من أرقى الفعاليات التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد الألعاب البارالمبية الشتوية وبطولة العالم من حيث الأهمية.
وتأكيدًا على أهمية هذه الفعاليات، أكدت بطولة كأس العالم لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم مشاركة 48 رياضيًا من 15 بلدًا، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وبلجيكا واليابان. وفي السياق نفسه، ستستضيف بطولة كأس آسيا لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم مشاركين من البرازيل والصين وكرواتيا.
وستشارك الرياضية الهولندية ليزا بونشوتن، الفائزة بالميدالية الفضية إلى جانب نخبة من الرياضيين البارزين في هذه الفعاليات التي تعد جزءًا من جهود سكي دبي المستمرة لرفع مستوى الوعي بأصحاب الهمم. ويواصل سكي دبي الاستثمار بكثافة من أجل تسهيل الوصول إلى مرافقه، لضمان أن يتمتع أصحاب الهمم بمنتجع التزلج شأنهم شأن أي شخص آخر. وتأتي الاستثمارات المستمرة لتطوير منشآت سكي دبي بما يتماشى مع المعايير الدولية، وتعزيز شمولية سكي دبي وقدرتها على استقبال جميع زوارها.
وفي تعليقه على فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم، قال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع: "يسعدنا استضافة فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم للتزلج على الثلج وألواح التزلج على الثلج لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة هنا في سكي دبي. وتأتي هذه الفعاليات كجزء من التزامنا بتأسيس رياضات ثلجية في الدولة وجعل الإمارات وسكي دبي وجهة عالمية لهذه الرياضات. مع الجوائز العديدة التي حققها، سيصبح سكي دبي واحدًا من الوجهات العالمية الرئيسية لبطولات التزلج على الثلج ، ونحن نتطلع إلى استقبال الرياضيين الموهوبين على منحدرنا الثلجي الشهير".
وقال سعادة محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية وعضو اللجنة البارالمبية الدولية: "إن استضافة سكي دبي لهذه الفعاليات هو إنجاز عظيم لدولة الإمارات، لا سيما فيما يتعلق بترسيخ مكانة البلاد على خارطة المسابقات الدولية للرياضات الثلجية. إن الجانب الأكثر إثارة للإعجاب في هذه المسابقات هم الرياضيون أنفسهم، فإخلاصهم وتفانيهم تجاه هذه الرياضة لا مثيل له مما جعل لهم اليوم مكانة كبيرة على مختلف الساحات الرياضية. وبالنيابة عن اللجنة البارالمبية الإماراتية، أود أن أتمنى كل التوفيق لجميع المتسابقين. نحن نشجع الرياضيين من أصحاب الهمم في الإمارات على حضور الفعاليات ومواصلة تدريباتهم على مهارات التزلج على المنحدرات الثلجية وألواح التزلج، على أمل أن يتمكنوا من التسجيل والمشاركة في مسابقات العام المقبل".
هذا وقال ديمتريي لازاروفسكي، رئيس الرياضات الثلجية العالمية لأصحاب الهمم في اللجنة البارالمبية الدولية: "تعد فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم خطوة مهمة في رفع مستوى الوعي بالرياضات الثلجية في دولة الإمارات العربية المتحدة وآسيا بشكل عام. وقد قام سكي دبي بعمل رائع في تعزيز هذا الوعي ووضع أساس متين لتحقيق التطور والنمو. وأنا على ثقة بأن هذه الفعاليات ستنتقل بالرياضات الشتوية إلى المستوى التالي في الدولة، وستساهم في بناء كادر جديد من المواهب قادر على المنافسة في بطولات وطنية ودولية".
وأضاف سعادة سعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "توفر حكومة الإمارات دعمها الكامل لأصحاب الهمم، ونحن فخورون بالشراكة مع سكي دبي لتنظيم أول فعاليات رياضات ثلجية لأصحاب الهمم في الدولة. ولن تؤدي مثل هذه الفعاليات إلى مجرد تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الرياضات الثلجية، بل إنها ترسي مثالاً يحتذى للرياضيين المحليين الذين لديهم رغبة في بناء اسم لهم في هذه الرياضة. ونود هنا أن نشكر سكي دبي على الجهود الكبيرة التي بذلها لتطوير الرياضات الثلجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونأمل أن نشهد تشكيل الفريق الوطني الإماراتي للرياضات الثلجية في القريب العاجل بإذن الله".
من جهته أكد هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الشتوية، على اهتمام أصحاب المصلحة بجميع البطولات والمسابقات الرياضية المقبلة، وقال: "لقد أثبت الرياضيون المشاركون قدرتهم على تحقيق نتائج متميزة، ونحن ممتنون لجهود سكي دبي في تنظيم فعاليات من شأنها تطوير الرياضات الثلجية في البلاد. كما أننا نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل لتنظيم البطولات الثلجية والبطولات الأخرى على أرض الإمارات".

Abu dhabi
United Arab Emirates
28°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
01 January 1970