AAA
 
اللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية تعقد اجتماعها الأول في عام 2021
02 February 2021

عقدت اللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية الاجتماع الأول لمجلس إدارتها في عام 2021 ، وقد عقد الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي ، في ظل الاجراءات الاحترازية التي ما زال يفرضها انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ترأس الاجتماع سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية ، وبحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب الرئيس و الأمين العام للجنة ذيبان سالم المهيري وباقي أعضاء مجلس إدارة اللجنة.
وقد كان الهدف الرئيسي للاجتماع وضع الخطط والمبادرات الرياضية لأصحاب الهمم ومتابعة تنفيذها، ومناقشة كل ما هو مرتبط بالنشاط الرياضي المحلي لأصحاب الهمم، والمستجدات المرتبطة بمشاركة أبطال الإمارات بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021.
استهل الاجتماع بكلمة لرئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية سعادة محمد محمد فاضل الهاملي الذي وجه الشكر للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دورها الريادي ورعايتها الكريمة لرياضة أصحاب الهمم، كما وجه الشكر للحاضرين من أعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة، مؤكداً أن الهدف الأساسي للجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية هو تنمية روح الولاء والانتماء وتعزيز الروح الوطنية من خلال دمج الأشخاص من أصحاب الهمم بالمجتمع الإماراتي، وبذل كل الجهود الممكنة لتطوير مهاراتهم والاستفادة منها، لافتاً أنظار المجتمعين الى ضرورة تكوين وتأهيل الكوادر الإدارية والفنية القادرة على الاهتمام بالجيل الجديد، واكتشاف أبرز المواهب الجديدة والعمل على صقل وتطوير مهاراتها، لأنها ستكون مستقبل رياضة أصحاب الهمم ، وهذا ما يضمن استمرار وتطوير الإنجازات التي يحققها أبطالنا في مختلف المحافل الدولية .
وبالإضافة الى ما سبق فقد أكد رئيس اللجنة على أهمية الاستثمار والتشجيع لدفع العنصر النسائي الى المشاركة الفاعلة في رياضات أصحاب الهمم ، مع ضرورة تفعيل دور اللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية من خلال توطيد علاقاتها مع مختلف اللجان البارالمبية الدولية والعمل على تأسيس شراكات جديدة.
ومن جانبه فقد توجه الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية ذيبان سالم المهيري بالشكر للسادة أعضاء مجلس الإدارة على تواجدهم الدائم والتواصل المستمر والمتابعة الفعّالة لجميع المستجدات المرتبطة برياضة أصحاب الهمم على مستوى أندية أصحاب الهمم ، كما أنه أشاد بالدور الأساسي الذي تلعبه هذه الأندية في تطوير مستوى اللاعبين ودمجهم بالمجتمع ، لافتاً الى ضرورة تكثيف وتضافر الجهود في الفترة القادمة وبالخصوص أن أشهر قليلة تفصلنا عن دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021، والتي تعتبر أهم تجمع رياضي عالمي لأصحاب الهمم ، وبالتالي فإن رفع علم الإمارات في هذا المحفل الدولي هو هدف أساسي يجب أن يسعى اليه الجميغ ، وأن يجري تامين كافة الظروف المواتية له خلال الفترة المقبلة.
أهم البنود التي ناقشها الاجتماع:
جرى خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة البارالمية الوطنية الإماراتية الاطلاع على محضر الاجتماع السابق واعتماده ، كما اطلع المجتمعون على القرارات السابقة التي جرى تنفيذها ، وعلى تقرير الأمانة العامة وتقارير اللجنة الرياضية وشؤون المنتخبات.
كما تمّ الاطلاع على تقرير اللجنة الطبية الذي طمأن مجلس الإدارة على صحة جميع اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية، وجرى الاطلاع على الموقف المالي للجنة البارالمبية الوطنية الإمارتية.
وبالإضافة الى كل ما سبق فقد جرى الاطلاع على جميع الرسائل الواردة للجنة ، وعلى آخر المستجدات والاستعدادات الخاصة بمشاركة أبطال الإمارات من أصحاب الهمم في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021، وقد أعرب المجتمعون على ضرورة تكثيف الجهود ووضع كافة الإمكانيات المتاحة في خدمة أبطال الإمارات لضمان المشاركة المشرّفة وتمثيل الإمارات العربية المتحدة أفضل تمثيل في أهم محفل رياضي عالمي لأصحاب الهمم.

Abu dhabi
United Arab Emirates
33°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
24 August 2021