AAA
 
اللجنة البارالمبية تبحث سبل التعاون مع اتحاد الرياضات الشتوية
06 April 2021

في إطار التعاون والتنسيق المستمرين بين الجهات الرياضية ورؤساء اللجان والاتحادات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأكيداً علي أهمية تظافر الجهود للنهوض بالرياضة وخاصة لدى أصحاب الهمم . والذين تُولِيهم القيادات الرياضية اهتماماً خاصاً لتحقيق المزيد من الإنجازات ولتأكيد قدراتهم الفريدة علي المنافسة الرياضية علي المستويين القاري والعالمي. عقدت اللجنة البارالمبية الإماراتية إجتماعا تنسيقيا عبر تقنية الاتصال المرئي مع اتحاد الامارات للرياضات الشتوية. ذلك استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية التي سوف تقام في مطلع العام القادم "بكين 2022".
ليمثّل اللجنه البارالمبية الاماراتية كلّا من الأمين العام للجنة ذيبان سالم المهيرى والمستشار الفني طارق الصويعي . بالإضافة إلي السكرتير العام للّجنة شريف حمدي. علاوة علي تمثيل اتحاد الامارات للرياضات الشتوية من خلال الأمين العام للاتحاد جمعة الظاهري وعضو اللجنة الفنية يحي الجنيبي.
فعاليات هامة وتنسيق مُثمِر
تأكيداً علي الاهتمام الكبير من قبل القيادة الرشيدة بتطور الرياضة بشتي مجالاتها وأنواعها . كان الاهتمام بالرياضات الشتوية واحداً من عناصر الأجندة الرياضية الهامة. فقد وفرت كل الإمكانيات والملاعب والصالات التي تتيح ممارسة الألعاب الشتوية. وهذا ما أكد علية وقام بتثمينة جميع الحاضرين في الاجتماع. كذلك ناقش الحاضرون جهود الاستعداد للمشاركة في دورة الالعاب الشتوية "بكين 2022" والتي تجري علي قدمٍ وساق.
وفي مستهل الاجتماع قام الحاضرون والممثلون عن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية بشرح طبيعة هذه الرياضات. كذلك توضيح كيفية تميزها واختلافها عن الرياضات التقليدية وأهمية ممارستها والأماكن التي يمكن للجميع ممارستها من خلالها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبهم ألقي الحاضرون من قبل اللجنة البارالمبية الاماراتية الضوء علي رياضات أصحاب الهمم وطبيعتها الخاصة. علاوة علي التنسيق للقيام خلال الفترة القادمة بورشة عمل ودورات تعريفية بتلك الرياضات التي لطالما حصلت علي مراكز عليا وميداليات في شتي المنافسات القارية والدولية.
المهيري يستبشر بالمستقبل
وفي كلمته أثناء الاجتماع وجه ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الاماراتية الشكر لقيادات اتحاد الرياضات الشتوية علي سرعة تجاوبهم وحضورهم هذا الاجتماع التنسيقى. كما قال أن مثل هذه الاجتماعات ستخدم الرياضيين من أصحاب الهمم في مختلف الرياضات الشتوية بصفة خاصة وتعمل علي توطيد العلاقات فيما بين الاتحادات الرياضية المختلفة في العموم. كما أبرز أهمية مثل هذه اللقاءات في إبراز وجوه جديدة في الرياضات البارالمبية الشتوية. حيث سيتم العمل في المستقبل علي إعداد آلية تفرز لاعبين وفرق للمشاركة في المحافل الدولية الشتوية ورفع علم الدولة ورد جزء من دين وطننا المعطاء.
الظاهري يثق بأصحاب الهمم
كانت كلمة جمعة الظاهري الأمين العام لاتحاد الامارات للرياضات الشتوية مؤكدة علي دعم معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي رئيس الاتحاد للمشاركة في دورة "بكين الشتوية 2022". كذلك تسخير كل الامكانات ومشاركة دولة الامارات في هذا المحفل الشتوي. علاوة علي اهمية مشاركة الاتحاد في اعداد اللاعبين بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الامارات العربية المتحدة وأشار إلي أن الفترة القادمة ستكون الانطلاقة من خلال إقامة ورش العمل والدورات التدريبية التي من شأنها أن تكون انطلاقتنا نحو إعداد لاعبين يمثلون الدولة في مختلف المحافل الشتوية ورفع علم الدولة. كما قال "نحن على يقين ان اصحاب الهمم ستكون لهم كلمتهم المسموعه وانتزاع الميداليات كما عودونا دائما".

الجنيبي سعداء بهذا التعاون الذي سيصب في مصلحة لاعبينا
بدوره أدلى يحي الجنيبي عضو اللجنة الفنية لاتحاد الامارات للرياضات الشتوية بكلمة أعرب فيها عن سعادته بهذا النوع من الشراكة. وبحث سبل التعاون بين اتحاد الامارات للرياضات الشتوية واللجنة البارالمبية الاماراتية. كما أكَّد أن لاعبي أصحاب الهمم لهم العديد من الانجازات في مختلف الرياضات مشيرا إلى أن دولة الامارات تمتلك كل المنشآت الرياضية والعوامل التي تسمح بإعداد اللاعبين في الرياضات الشتوية. وفي كلمته أثناء الاجتماع حرص علي تأكيد أهمية مثل هذه الاجتماعات نظراً لدورها الكبير في المساعدة علي إعداد اللاعبين وتأهيلهم من أجل خوض غمار المنافسات في شتى المحافل الدولية. كذلك أشار إلي دور اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية في اختيار اللاعبين وتأهيلهم في المسابقات المناسبه وذلك بناءا على تقييم اللاعبين والتصنيف الطبي الخاص بهم.
واختتم الحاضرون الاجتماع بالشكر لجميع الجهات الرياضية في دولة الإمارات. وتثمين الدور الكبير للقيادة الرشيدة والقيادات الرياضية لدعمهم المستمر . كما أكدوا علي الاستمرار في انعقاد مثل هذه الاجتماعات واللقاءات وورش العمل والدورات التدريبية التي من شأنها رفع مستوي اللاعبين من أصحاب الهمم . وثقتهم في قدرة أصحاب الهمم علي رفع راية الإمارات في دورة "بكين 2022" والارتقاء إلي منصات التتويج خلال هذا المحفل وغيره من المحافل الدولية الكبرى

Abu dhabi
United Arab Emirates
27°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
24 August 2021