AAA
 
غداً افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بمشاركة 5 الآف رياضي
21 October 2023

تفتتح غداً الأحد رسمياً، النسخة الرابعة من دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري، على استاد هانجتشو بارك الرياضي.
وتعد هذه النسخة هي الأكبر في تاريخ الدورات البارالمبية الآسيوية حيث يشارك فيها 5 الآف رياضي من 44 دولة، يتنافسون في 22 رياضة، و566 مسابقة، وتقام مسابقاتها في 19 منشأة وموقعاً رياضيا.
وتشارك الإمارات بـ40 لاعب ولاعبة في 7 رياضات خلال منافسات الدورة، وسيحظى كل من اللاعب محمد الحمادي ( ألعاب قوى) واللاعبة عائشة الشامسي (رماية) بشرف حمل علم الدولة في طابور عرض المنتخبات.


وتصل شعلة الدورة غداً إلى استاد هانجتشو بارك الرياضي حيث يتم إضاءة الشعلة الرئيسية بعدما قطعت المسافة من مدينة جوانزو بمقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين يوم 12 أكتوبر الجاري، تكريما للمدينة التي كانت قد استضافت دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية الافتتاحية في عام 2010.
وشارك في مسار الشعلة 600 حامل للشعلة من الصين، من بينهم أحمد نواد لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى.


وعلى صعيد استعدادات منتخبات الإمارات، عقد اليوم السبت الاجتماع الفني لرفعات القوة في الدورة وحضره مدربا منتخب الإمارات قاسم تيتو ووليد جمول، وتم خلال الاجتماع التأكيد على تطبيق قوانين الاتحاد الدولي لرفعات القوة في جميع المسابقات.
وتم تأكيد على أوزان اللاعبين المشاركين، حيث تشارك الإمارات بـ3 لاعبين هم عادل شانبيه وزن 88 كجم، وعبدالله النقبي في وزن 107 كجم، وأحمد البلوشي فوق وزن 107 كجم، ولاعبة واحدة هيفاء راشد النقبي في وزن 67 كجم.


ومن جانبها أكدت هيفاء راشد النقبي، لاعبة منتخب الإمارات لرفعات القوة، جاهزيتها للمشاركة في الدورة، وتحقيق طموحاتها سواء بالمنافسة على تحقيق الميداليات أو الوصول إلى الأرقام التأهيلية لدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024".
وحققت هيفاء العديد من النتائج والإنجازات على مدار مشاركتها السابقة بداية من بطولة آسيا عام 2013 في ماليزيا، ونهاية بتحقيق الميدالية البرونزية في الألعاب البارالمبية بآسياد جاكرتا عام 2018 في وزن 73 كجم.

Abu dhabi
United Arab Emirates
31°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024