AAA
 
عزف السلام الوطني ورفع علم الدولة في هانجتشو
25 October 2023

حقق لاعبو منتخبي ألعاب القوى والرماية، انجازاً كبيراً، اليوم الثلاثاء، بإحرازهم أول 3 ميداليات للإمارات (ذهبية وفضيتان) في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقامة حالياً في هانجتشو.
وأستطاع البطل محمد القايد من تحقيق الميدالية الذهبية الأولى للإمارات في الدورة، بفوزه بنهائي سباق 800 متر لفئة (T34)، الذي أقيم على مضمار هوانج لونج، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:38.10 دقيقة،وانتزعت ذكره الكعبي، لاعبة منتخب ألعاب القوى، الميدالية الفضية في مسابقة رمي الصولجان لفئة (F32) للسيدات، محققة 857 نقطة في المركز الثاني، فيما جاءت الإيرانية براستو حبيبي في المركز الأول بـ934 نقطة، وفازت بالذهبية، وحلت الهندية إيكتا بهايان في المركز الثالث بـ832 نقطة ونالت البرونزية.
وأضاف سيف الظاهري لاعب منتخب الرماية، الميدالية الفضية الثانية في منافسات البندقية 50 متر، وضعية الرقود، لفئة (SH2) بعدما حقق 249.8 نقطة، وحل في المركز الثاني، بينما فاز بالذهبية التايلاندي انوسن شايشمنان محققاً 251.7 نقطة، وحل الكوري الجنوبي شيولجاي لي ثالثاً بـ228.7 نقطة وفاز بالبرونزية.


سعادتي لاتوصف بهذا الإنجاز
وعبر محمد القايد عن بالغ سعادته بالفوز بأول ميدالية ذهبية للإمارات في هانجتشو، مهدياً إياها إلى قيادة وشعب دولة الإمارات.
وقال: "في مثل هذه المحافل الكبرى، لا نمثل أنفسنا ولكن نمثل دولة الإمارات وبالتالي طموحنا لابد أن يتناسب مع قدر ومكانة دولتنا".
وأكد القايد أن هذه الميدالية ستكون حافزا قوياً له للتحضير لأولمبياد "باريس 2024" من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات.

لولا دعم قيادتنا الرشيدة لما حققت هذا الإنجاز
فيما أكد سيف الظاهري، أن أولى ميدالياته في الدورة ستمثل دافعاً قوياً له في مستهل مسيرة انجازاته برياضة الرماية.
وقال: "أهدي الميدالية إلى القيادة الرشيدة على دعمهم واهتمامهم برياضة أصحاب الهمم، ونعدهم بتقديم الأفضل".
وأضاف: "هذه الميدالية تحققت في ثالث مشاركة دولية لي، بعد بطولتي هانوفر وليما، واعتبرها فاتحة خير لي فيما هو قادم، وفي نفس الوقت دافعاً لباقي زملائي في المنتخب خلال منافسات الدورة الحالية"

منافسة قوية
أما ذكره الكعبي، لاعبة منتخب ألعاب القوى، فقد اعتبرت هذه الميدالية هي الأغلى في مسيرتها، خاصة أنها تحققت في وسط منافسات قوية خلال هذه الدورة.

إصرار وعزيمة لاعبينا هي سر الإنجاز
و أعتبر محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، رئيس البعثة، أن الروح القوية ورغبة اللاعبين في رفع علم الدولة كان دافعاً وراء حصد هذه الميداليات الثلاث.
وقال: " نهدي الإنجازات إلى قيادتنا الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ على ما قدموه لرياضة أصحاب الهمم في الإمارات وهو ما يجعلنا في مصاف الدول العالمية المهتمة برياضة أصحاب الهمم".
وأضاف: "ذهبية القايد جسدت الكثير من الجهد والتضحيات التي قدمها اللاعب طوال الفترة الماضية، من أجل رفع أسم الإمارات في المحافل الدولية، وهو ما يستوجب علينا توجيه الشكر له، ونفس الأمر لسيف الظاهري وذكره الكعبي، بعدما بذلا قصارى جهدهما لتحقيق هذا الإنجاز"

نتائج منافسات اليوم
وفي باقي نتائج منافسات اليوم الثلاثاء، في ألعاب القوى حقق عمير يونس المركز الخامس في مسابقة رمي القرص فئة (F55)، وفي القوس والسهم، خسر محمد الشحي في تصفيات الاقصائية لدور الـ16 من الياباني بمجموع نقاط 139-128، وفي الريشة الطائرة، خسر الزوجي محمد الزرعوني وجمال البدواوي من الزوجي التايلاندي دومنيرن جونثونج و جاكارين هومهول 2-0 ضمن منافسات فئتي (W1وW2).

مسابقات اليوم الثالث
وعلى صعيد منافسات غداً الأربعاء، تواصل منتخبات ألعاب القوى والرماية والريشة الطائرة منافساتها، في حين سيدشن منتخب الجودو ظهوره الأول.
ففي ألعاب القوى يخوض الثنائي نورة الكتبي وذكره الكعبي منافسات دفع الجلة للسيدات فئة (F32)، وتنافس سهام الرشيدي في مسابقة رمي القرص للسيدات فئة (F56)، في حين يخوض بدر الحوسني تصفيات 800 متر للرجال فئة (T54).
وفي الرماية، يشارك 6 لاعبين ولاعبات في مسابقتين اثنتين، حيث يشارك الثلاثي عبيد الظنحاني وسيف النعيمي وعبدالله سيف العرياني في منافسات بندقية الهواء 10 متر، وضعية الرقود لفئة (SH1)، في حين تشارك اللاعبات منى حسن وعائشة الشامسي وعائشة المهيري في مسابقة بندقية الهواء 10 متر وقوف لفئة (SH2).
وتدشن مريم الظنحاني لاعبة منتخب الجودو، أولى منافساتها في الدورة بخوض منافسات وزن فوق 70 كيلوجرام فئة (T1) للسيدات.

المكتب التنفيذي للبارالمبية الاسيوية يجدد ثقته ببني رشيد للمرة الثالثة
من جهة أخرى فاز دكتور عبدالرزاق بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي، بعضوية المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية ممثلاً عن منطقة غرب آسيا للدورة 2023 – 2027، في الانتخابات التي جرت اليوم.

Abu dhabi
United Arab Emirates
38°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024