AAA
 
منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحرّكة يغادر إلى تايلاند للمشاركة في آسيا وأوقيانوسيا "بانكوك 2024"
10 January 2024

عبر مطار دبيّ الدولي، غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة إلى "بانكوك" التايلندية وذلك للمشاركة في بطولة آسيا واوقيانوسيا لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة "بانكوك 2024".
حيث بدأت أحداث البطولة بالتصنيف الطبي للاعبين في اليوم التالي مباشرة ومن ثمّ البدء في التدريبات التحضيريّة للبطولة الّتي ستبدأ منافساتها اليوم .
ويشارك في البطولة إحدى عشر فريقاً للرجال وتسع فرق للسيّدات من منطقة آسيا وأوقيانوسيا حيث يشارك منتخبنا الوطني للرجّال في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي سيواجه فيها أربع منتخبات في دور المجموعات حيث يواجه في افتتاحيّة البطولة المنتخب الفلبّيني ثمّ في الرابع عشر من يناير يخوض ثاني مباريات دور المجموعات أمام المنتخب النيوزلندي ثم في السادس عشر يواجه منتخب أفغانستان وفي آخر لقاءات دور المجموعات يلتقي شقيقه المنتخب السعودي في السابع عشر من يناير.
الجدير بالذكر أنّ هذه النسخة من البطولة تضمّ مباريات 3×3 بخلاف مباريات 5×5 المعتادة في كرة السلّة حيث إن منافسات الأخيرة هي مؤهّلة لدورة الألعاب البارالمبيّة "باريس 2024".
ويضم فريق منتخبنا اللاعبين "جمال البدواوي"، "عبد الله الغافري"، "إبراهيم الحمّادي"، "محمّد الهاشمي"، "محمّد الحبسي"، "محمّد الزرعوني"، "فيصل الحوسني"، "جاسم مراد"، "طارق الياسي" و"سيف الحِميَري". بينما تضم قائمة فريق 3×3 كلّ من اللاعبين "جاسم مراد"، "عبد الله الغافري"، "إبراهيم الحمّادي" و"محمد الحبسي".
هذا ويخوض منتخب 3×3 مبارياته في يوم العاشر من يناير الجاري حين مواجهة المنتخب الكوري ثمّ في اللقاء الثاني يواجه المنتخب التايلاندي وفي الأخير يلتقي والمنتخب النيوزيلندي في ختام الدور التمهيدي.

Abu dhabi
United Arab Emirates
26°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024