AAA
 
إهداء الإنجاز إلى خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد العرياني بطل كأس العالم في بولندا
21 April 2015

أهدى وفد الإمارات المشارك في بطولة كأس العالم للرماية للمعاقين والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل والمقامة حالياً ببولندا، الإنجاز الرائع، الذي حققه نجم منتخبنا الوطني للرماية عبد الله سلطان العرياني.
والمتمثل بالفوز بالميدالية الذهبية، وبجدارة في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار واقفاً على صعيد الفردي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، وإلى شعب الإمارات الكريم.
كما أهدى بطلنا الذهبي عبد الله سلطان العرياني، الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعمه للرياضة والرياضيين، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته الكريمة ودعمه اللامحدود لفريق فزاع للرماية للمعاقين، الذي يمثل الدولة على صعيد الرماية في جميع المحافل الرياضية.
ووجه بطلنا الذهبي عبد الله سلطان العرياني الشكر والعرفان إلى الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية، الذي يحرص دائماً على متابعة الفريق وتشجيعه وشحذ قواه وتذليل كل الصعاب التي تواجهه.
يذكر أن ذهبية العرياني هي الميدالية الثانية لمنتخبنا الوطني، خلال بطولة كأس العالم الحالية، بعد أن حقق الفريق الميدالية الفضية للبندقية 10 أمتار على صعيد الفرق في بداية البطولة.
وكما هو معروف فإن بعثة منتخبنا الوطني للرماية للمعاقين والمشاركة حالياً بكأس العالم للرماية ببولندا تضم عبد الله إسماعيل الكمالي رئيساً للوفد، وأحمد البلوشي مساعداً للمدرب، وأحمد خليل الحمادي إدارياً. أما اللاعبون فهم النجم الذهبي عبد الله سلطان العرياني، وأصحاب الفضة عبد الله سيف العرياني، وسيف محمد النعيمي، وعبيد تعيب الدهماني، ومعهم عبد الله محمد الأحبابي.
عهد
يقول عبد الله الكمالي رئيس البعثة إن منتخبنا الوطني بعد فوزه بفضية الفرق في اليوم الافتتاحي اجتمع وتعاهد الجميع على بذل الجهد، و«قنص» الذهب لرفع علم دولتنا الغالية خفاقاً في سماء بولندا، وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وبالفعل تأهل ثلاثة لاعبين إلى النهائي هم «آل العرياني»، والدهماني، وبعد صراع وقتال عنيف حبس الأنفاس وسط الصمت الرهيب، الذي ساد الصالة، نجح بطلنا في اصطياد أهداف مركزية في الطلقات الأخيرة، ليعلن نفسه بطلاً ويتربع على عرش البندقية الهوائية 10 أمتار، محققاً رقماً عالمياً قياسياً جديداً، ومحطماً الرقم السابق بفارق 3 نقاط، وليرفع منتخبنا راية التحدي وبقوة في سماء رماية المعاقين العالمية والأولمبية.
وكانت النتائج قد أسفرت عن فوز العرياني بالصدارة برصيد 208.6 نقاط، محطماً الرقم العالمي السابق والمسجل باسم الإسباني ايلي كانت وهو 206.4 نقاط المسجل في 21 أكتوبر عام 2013، وحل في المركز الثاني الدانماركي جينس فريمان برصيد 205.8 نقاط.
وجاء الأوكراني لوني استوف في المركز الثالث برصيد 183.3 نقطة، ثم نجم منتخبنا الوطني عبيد الدهماني رابعاً برصيد 138.7 نقطة، ثم البولندي والديمار خامساً برصيد 117.9 نقطة، ثم الهندي ديباك سادساً ثم نجم منتخبنا الوطني عبد الله سيف العرياني، ثم الأوكراني أندري ثامناً. هذا ومن المقرر أن يمثلنا في ختام البطولة اليوم في مسابقات الفئة الثانية نجم منتخبنا عبد الله الأحبابي.
جمعة آل مكتوم يهنئ
حرص الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية على تهنئة البعثة فور انتهاء المسابقة، وإعلان فوز بطلنا عبد الله سلطان العرياني بالميدالية الذهبية لمسابقة الفردي للبندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار واقفاً، والمقرون برقم قياسي عالمي جديد، وقال رئيس فريق فزاع للرماية إن هذا الإنجاز هو بمثابة رد للجميل إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث أمر سموه برعاية ودعم منتخبنا الوطني لرماية المعاقين من الألف إلى الياء، وتقديم كل العون لهم حتى يتمكنوا من إبراز قدراتهم الإبداعية.
ونوه رئيس فريق فزاع بأن هذا الإنجاز يؤكد أن أبناء الإمارات لديهم من الموهبة والقدرات الإبداعية، التي تضعهم دائماً في الصدارة وهم يحملون «الرقم واحد» على صدورهم.
عبد الملك والكمالي يباركان
وجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التهنئة إلى اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، وإلى بعثتنا ببولندا، التي حصدت ميداليتين، أضافتهما إلى سجل رماية الإمارات عامة، وسجل رماية المعاقين خاصة، وقال إبراهيم عبد الملك «لعل رماية الإمارات سواء على صعيد الأسوياء أو إخوانهم المعاقين هم منجم الإنجازات لرياضة الإمارات ونعول عليهم الكثير في المستقبل».
كما وجه المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، التهنئة إلى اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وبعثتنا المشاركة حالياً في كأس العالم ببولندا وإلى بطلنا الذهبي عبد الله سلطان العرياني، وإلى منتخبنا الفضي وكل أفراد البعثة.
وقال المستشار الكمالي «لعل هذا الفوز يشجعنا على المضي قدماً نحو إنجازات جديدة في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو، مؤكداً ثقته بأن رماتنا سيكون لهم وقع أقدام على منصة التتويج

Abu dhabi
United Arab Emirates
29°C
436712 عدد زوار الموقع
الحدث القادم
28 August 2024